يتمثل الهدف الرئيس للدراسة في التعرف على أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المالى في البنوك التجارية كمدخل لتفعيل الشمول المالي الرقمي، وطبقت الدراسة جميع البنوك التجارية بـ ج.م.ع. محافظة القاهرة الكبرى، وخلصت الدراسة إلى وجود تأثير ايجابي ذي دلالة إحصائية لأبعاد الذكاء الاصطناعي المالى في البنوك التجارية المتمثلة في:(المتطلبات الاستراتيجية، والمتطلبات التنظيمية، والمتطلبات التشريعية، والمتطلبات البشرية، والمتطلبات المادية، والمتطلبات التقنية، والمتطلبات الخاصة بالأمن وحماية المعلومات) للبنوك التجارية الخاصة محل الدراسة، على أبعاد الشمول المالي الرقمي المتمثلة في: (وصول العملاء للخدمات المالية الرقمية، استخدام العملاء للخدمات المالية الرقمية، جودة الخدمات المالية الرقمية المقدمة للعملاء) بالبنوك التجارية محل الدراسة. واوصت بضرورة التوجه إلى مواكبة التحول الرقمي ومتطلبات الاسواق وذلك يتطلب من البنوك محل الدراسة تعزيز تطبيقات وتوفير متطلبات الذكاء الاصطناعى المالى لديها والتي تقوم على العناصر المتمثلة في:(المتطلبات الاستراتيجية، والمتطلبات التنظيمية، والمتطلبات التشريعية، والمتطلبات البشرية، والمتطلبات المادية، والمتطلبات التقنية، والمتطلبات الخاصة بالأمن وحماية المعلومات) والقواعد التي تسند هذه الثقافة لتمكن البنوك ـ محل الدراسة ـ من تقديم أفضل وإرضاء العملاء والاحتفاظ بهم.
كحلة, عبير أشرف محمد. (2024). أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المالي في البنوك التجارية كمدخل لتفعيل الشمول المالي الرقمي "دراسة ميدانية". المجلة العلمية لکلية التجارة (أسيوط), 44(82), 283-350. doi: 10.21608/sjcf.2024.295625.1088
MLA
عبير أشرف محمد كحلة. "أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المالي في البنوك التجارية كمدخل لتفعيل الشمول المالي الرقمي "دراسة ميدانية"", المجلة العلمية لکلية التجارة (أسيوط), 44, 82, 2024, 283-350. doi: 10.21608/sjcf.2024.295625.1088
HARVARD
كحلة, عبير أشرف محمد. (2024). 'أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المالي في البنوك التجارية كمدخل لتفعيل الشمول المالي الرقمي "دراسة ميدانية"', المجلة العلمية لکلية التجارة (أسيوط), 44(82), pp. 283-350. doi: 10.21608/sjcf.2024.295625.1088
VANCOUVER
كحلة, عبير أشرف محمد. أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المالي في البنوك التجارية كمدخل لتفعيل الشمول المالي الرقمي "دراسة ميدانية". المجلة العلمية لکلية التجارة (أسيوط), 2024; 44(82): 283-350. doi: 10.21608/sjcf.2024.295625.1088